لقد أصبح بإمكان الجميع من مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية المعروف لدى الكثير “واتساب” إجراء المكالمات الوصتية على الموبايلات التي تعمل بنظام أندرويد دون الحاجة إلى تلقيهم دعوة من الذين حصلوا على ميزة المكالمات الصوتية أولاً.

وكانت الشركة قد أطلقت سابقاً خدمة المكالمات الصوتية لعدد محدود من المستخدمين بشكل تجريبي، وقد قررت الشركة أخيراً فتح ميزة المكالمات الصوتية لجميع مستخدمي الموبايلات التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، بعد أن كان يجب على من يريد تفعيل خدمة المكالمات الصوتية تلقي دعوة من أي شخص حصل على هذه الميزة.

ويمكنكم الحصول على الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 2.12.5 من متجر جوجل بلاي، حيث أجرت عليه شركة واتساب تحديثاً جديداً يقوم بتفعيل المكالمات الصوتية لجميع مستخدمي الموبايلات التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

والمستخدمو الذين يملكون الإصدار رقم 2.12.5 من تطبيق “واتساب” سيحصلون على تحديث تلقائي لتطبيق “واتساب”، وبعد ذلك ستظهر لهم واجهة جديدة للتطبيق تحتوي على تبويب للمكالمات “Calls” “المكالمات”.

 

حيث يمكن إجراء المكالمات باستخدام تطبيق واتساب بواسطة اختيار الاسم الذي تريد الاتصال به من قائمة المحادثات الموجودة في أعلى القائمة اليمنى. هذا إذا كانت نسخة الواتساب التي تجرى من خلالها المكالمات هي النسخة المحدثة عند طرفي الاتصال (المتصل والمتصل عليه)، أما إذا كان الطرف المتصل عليه لديه النسخة القديمة من تطبيق “واتساب” فإن المكالمة لن تتم؛ لأنه يجب على الطرف “المتصل عليه” تحديث النسخة القديمة من تطبيق “واتساب” الموجودة لديه.

ويمكنكم الحصول على الإصدار المحدث لتطبيق “واتساب” لموبايلات الأندرويد والذي يحمل الرقم 2.12.19 ويحتوي على ميزة المكالمات الصوتية الجديدة، من خلال تحميله من موقع “واتساب” مباشرة. وإذا لم يقم تطبيق “واتساب” الموجود على موبايلك بالتحديث التلقائي؛ فعليك القيام بتحديث تطبيق “واتساب”.

ملاحظة:

بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون موبايلات الآيفون والآيباد أو الموبايلات التي تعمل بنظام “أي أو إس” iOS ووفقاً لما صدر عن مؤسس واتساب “بريان أكتون” خلال مؤتمر المطورين الذي عقدته شركة “فيسبوك” مؤخراً وهي الشركة التي تملك “واتساب”، أنه سيكون من المنتظر قريباً تفعيل ميزة المكالمات الصوتية للموبايلات العاملة بنظام “أي أو إس”.

لتحميل الإصدار الجديد رقم 2.12.5 من تطبيق “واتساب” للأندرويد اضغط هنا

لتحميل الإصدار الجديد والمحدث رقم 2.12.25 من تطبيق “واتساب” الذي يحتوي على ميزة المكالمات الصوتية للأندرويد اضغط هنا