برنامج تصوير سطح المكتب بكل سهولة

برنامج تصوير سطح المكتب، هل تخشى على أبناءك أو حتى أقرانك من فتح محتويات غير لائقة وبنفس الوقت قد لا تستطيع مراقبة تصرفاتهم طيلة الوقت، تريد معرفة من يقوم بفتح جهازك وعلامَ يطلع في خصوصيتك؟ اذن اليك أفضل برامج لتصوير سطح المكتب لتتمكن من مراقبة ما يقوم بفتحه و رؤيته أبناءك، أقرانك حتى وان كنت خارج منزلك، كما وتستخدم مثل هكذا برامج لتصوير شروحات معينة أو دروس عن استخدامات معينة للكمبيوتر وعرضها للمعنيين.

 

برنامج تصوير سطح المكتب Greenshot

5555555555555555555

لعل برنامج جرين شوت من البرامج المجانية الوحيدة بشكل كامل في مجال تصوير سطح المكتبللكمبيوترات حيث أنه متوفر بنسخة مجانية كاملة ويقوم بالتصوير بإمكانية ودقة عالية.

مميزات برنامج Greenshot لتصوير سطح المكتب

  • يمكنك من التقاط صور من نوافذ وملفات محددة من الكمبيوتر كما ويمكنك تصوير الشاشة بالكامل.
  • يحوي هذا البرنامج على أداة تستخدم لتحرير الصور حيث يمكنك من خلالها التعديل على الصورة الملتقطة بالشكل المباشر والكتابة عليها بجميع الالوان وقص اجزاء لا ترغب بوجودها وامكانية دمج اللقطات مع بعضها البعض وعمل تكبير وتصغير للصور وضبط السطوع وتدويرها في الاتجاه الذي تريد أي انه باختصار يحوي على معدل للصور داخل البرنامج.
  • يدعم العيدي من اللغات العالمية وابرزها العربية، الانجليزية والبرتغالية.
  • يحوي جرين شوت على أداة مشاركة يمكنك من خلالها مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، انستغرام وغيرها.
  • يتيح لك العديد من الخيارات التي تستخدم في التقاط الصور من شاشة الكمبيوتر كما يمكنك تصوير أي جزء تريده من خلال تحديده بواسطة الفأرة.
  • البرنامج مجاني وسهل الاستخدام وأيضاً خفيف على الجهاز فهو لا يؤثر كثيراً على موارده وعلى طاقة البروسيور.

رابط تحميل البرنامج من هنا.


 

برنامج تصوير الشاشة CamStudio لتصوير الشاشة

تحميل برنامج CamStudio لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو

يعمل هذا البرنامج فقط في حال نقر زر التشغيل أي أنه لا يمكن تشغيله اوتوماتيكياُ، ويشتمل هذا البرنامج على برنامجين مستقلين عن بعضهما ، أحدهما لتسجيل الشاشة والآخر لعرض ما تم تسجيله من ملفات AVI.

ابدأ عملية التسجيل، اضغط على الزر الأحمر، سوف يظهر مستطيل لتحدد للبرنامج المنطقة التي ترغب بتسجيلها وبعد انتهائك من التسجيل، اضغط على الزر الأزرق لإيقاف التسجيل أو استبداله بالنقر على زر F9 سوف يظهر مربع حواري يطالبك بتسمية الملف قم بتسميته بما شئت ومن ثم حفظه.

يعتبر كام ستديو واحد من أقوى برامج الكميبوتر المجانية في مجال تصوير سطح المكتب أو كما يقال تصوير شاشة الكمبيوتر حيث يمكنك بواسطة هذا البرنامج تصوير أجزاء معينة من الشاشة يمكنك تحديدها كما يمكنك تصوير الشاشة كاملة وتصوير نافذة معينة أو منطقة ثابتة من الشاشة، كما يمكنك تصوير الصفحات الممتدة والطويلة حيث يمكنك النزول للأسفل الى أن تتصل آخر الصفحة.

البرنامج يستخدم لعمل الشروحات حيث يمكنك تصوير الطبقات من الداخل وشرح كيفية العمل عليها كما ويمكنك التصوير من داخل النوافذ لشرح حل مشكلة ما داخل النظام أو كيفية ممارسة لعبة معينة من الألعاب المعقدة والتي تحتاج إلى شرح بالصور ويمكنك أيضا عمل هذه الشروحات بالفيديو حيث يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو وملفات الفلاش من سطح المكتب وشاشة الكمبيوتر ويمكنك استخدام المايك لإضافة الصوت الى الشرح، بعد الانتهاء من عملية التسجيل يمكنك التعديل كما شئت على الفيديو المذي قمت بالتقاطه.